1. المسابقة الأولى للابتكار والإبداع 2016م، التي استمرت على مدى أيام طويلة تم التعرف من خلالها على توجه الطلاب العلمي والثقافي من خلال الحوار وإقامة المحاضرات المتخصصة، وكتابة ورقات العمل ، و الإجابة عن الكثير من التساؤلات ، وقد كان من شأن هذه المسابقة رسم خطوط الإبداع والابتكار لدى الطلبة في شتى المجالات والتخصصات.
  2. المسابقة الأولى لأحسن عرض تقديمي لكلية الحقوق وكلية العلوم الإدارية والمالية 2017م، تم التعرف من خلالها على توجه الطلاب العلمي والثقافي من خلال الحوار وقد كان من شأن هذه المسابقة رسم خطوط الإبداع والابتكار لدى الطلبة في شتى المجالات والتخصصات.
  3. المسابقة الأولى لتصميم ونشر أفضل موقع للطالب الجامعي 2017م ، التي تم التعرف من خلالها على ابداع  الطلاب العلمي ،  وقد كان من شأن هذه المسابقة رسم خطوط الإبداع

والابتكار لدى الطلبة في تصميم المواقع.

  1. جرى الإعداد لمسابقت شهر رمضان الكريم، و تم اختيار الأسئلة العلمية والثقافية، كما تم الإعلان عنها في موقع الجامعة، و أقرت الجامعة جوائز تشجيعيه للفائزين، ثم حدد لهم يوماً إحتفالياً بمقر الجامعة، و سلمت لهم الجوائز المالية والعينية في جو أسري ذا مدلول رفيع، لاسيما و أن المشتركين في المسابقة لا يقتصر على طلاب جامعة البحر المتوسط بل تعدوها إلى غيرهم.