LOGO3

جامعــة البحــر المتوسـط الدوليــة

كلية الهندسة

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

تهدف كلية الهندسة الى تخريج مهندسين قادرين على المشاركة في بناء المؤسسات بأسلوب علمي تقني حضاري، وذلك من خلال تأهيلهم في التخصصات الهندسية المختلفة كالعمارة والتصميم الداخلي والهندسة المدنية بالإضافة الي تقنية المعلومات، كما تسعي الكلية الي المشاركة بشكل فعال في توفير المناخ العلمي المناسب لخدمة أبناء الجالية الليبية والعربية في الجمهورية التركية.  وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية وتقنية المعلومات للطلاب الذين اجتازوا بنجاح المقررات العلمية المطلوبة لكل تخصص، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 2.00 نقطة من مجموع 4.00 نقاط.

صورة لطلبة الهندسة

الرسالة

تطوير العملية التعليمية في مجال العلوم الهندسية، بما يكفل تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات العلمية المختلفة النظرية منها والتطبيقية التي تؤهلهم للنهوض، بمستوي الصناعة والتقنية والبناء في ليبيا، ودول الاقليم وفق متطلبات العصر، وذلك استناداً إلى معايير عالمية، وقيم واخلاقيات اجتماعية ليبية، وروح تنافسية عالية؛ كما تسعي الكلية الي تطوير كفاءة وفعالية أعضاء هيأه التدريس في مجال البحث العلمي من خلال التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع المؤسسات العلمية المختصة بالعلوم الهندسية محلياً واقليمياً وعالمياً.

الرؤية

الوصول الي الريادة والتميز والابداع، في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمعات المحلية والاقليمية والعالمية في مجال العلوم الهندسية، من خلال توفير بيئة عمل علمية، اخلاقية، ايجابية، داعمة.

الأهداف

– العمل على تخريج كوادر مسلحة بالعلم والمعرفة، مميزين قادرين على البحث والابتكار، مؤهلين علميا ووجدانيا لأداء واجباتهم.

– تطوير ونشر المعرفة في المجالات الهندسية وتقنية المعلومات، بما يساهم في حل المشاكل بالأساليب المتطورة.

– تنمية قدرات الطلاب، من خلال توفير مناخ علمي سليم، يعتمد على اتباع اساليب البحث العلمي الحديثة لتحليل المشاكل واستنتاج الحلول.

– ربط الكلية بصلات قوية، مع مراكز الدراسات والبحوث العلمية، محليا واقليما وعالميا، وتأسيس علاقات تعاون علمي مع نظيراتها في الجامعات الأخرى.

– الاعداد والمشاركة في الندوات، والمؤتمرات والدراسات العلمية، بما يخدم النهوض بليبيا ودول الاقليم، والعالم اجمع.

–  وضع البرامج العلمية التي تسهم في إتاحة الفرصة امام المميزين، من الطلاب، لاستكمال دراساتهم العليا والدقيقة بجامعات عالمية مرموقة للاستفادة من الخبرة العلمية والعملية.

–  توظيف تقنية المعلومات والاتصالات الحديثة، لتطبيق الاساليب، والمفاهيم الهندسية ونظرياتها.

– ترسيخ روح التنافس بين الطلاب بإقامة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية  داخل الجامعة وخارجها على المستوي المحلي والأقليمي والعالمي.

– العمل على إتاحة الفرصة لتطوير وتدريب العاملين والفنيين وجذب الكفاءات المتميزة للارتقاء بالكلية  للمستوي المحلي و العالمي المرموق.

Follow by Email
LinkedIn
Share
Telegram