LOGO3

جامعــة البحــر المتوسـط الدوليــة

التسجيل و القبول

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

التسجيل و القبول​

يهتم القسم بقبول الطلاب الجدد المتقدمين بطلباتهم للالتحاق بالدراسة الجامعية الأولى، سواء كان التقديم من خلال رابط الجامعة الموجود على الشبكة الإلكترونية أو من خلال التقديم الشخصي، بعد التأكد من توفر كافة الشروط المنصوص عليها بلائحة القبول بالجامعة ثم الكلية والتخصص، ويقوم بجميع الاجراءات اللازمة، باستلام الشهادات والمستندات المتعلقة بالقبول، وفتح ملف لكل طالب، بعد التأكد من دفعه الرسوم الدراسية المقررة وفق سياسات الجامعة، ومن ثم صرف الرقم الدراسي الجامعي، ومنح الطالب بطاقة تعريف حسب الكلية والتخصص.

شروط القبول

يكون قبول الطلبة في بداية كل فصل دراسي جديد في حدود إمكانات الجامعة وطبقاً لما تقرره مجالس الكليات في ضوء سياسة الجامعة. وتشترط الجامعة في طالب الدراسة بها ما يلي:

– أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو الثانوية التخصصية أو ما يعادلهما من شهادات معترف بها من الجهات الرسمية.

– أن يكون متحصلا على النسبة المعتمدة للقبول بالكلية المتقدم لها وفق ما يقرره مجلس الكلية بها.

– أن يجتاز بنجاح أي امتحان أو مقابلة شخصية يحددها مجلس الكلية أو القسم المختص، أو أية شروط أخرى تفرضها طبيعة الدراسة.

جامعة البحر المتوسط miu

إجراءات القبول:

أولاً: يقوم الطالب بتعبئة طلب الالتحاق على الشبكة الإلكترونية مباشرة يختار الطالب القسم الأكاديمي والتخصص حسب مؤهله العلمي.

يقوم الطالب بتقديم الوثائق التالية مع طلب الالتحاق بالجامعة:

– صورة من شهادة وكشف درجات الثانوية العامة أو التخصصية الأصلية مصدقة ومعتمدة من مكتب الجودة.

–  شهادة الميلاد.

– صورة من كتيب العائلة.

–  الرقم الوطني.

–  شهادة الكشف الصحي. 

 

ثانياً: بعد أن يتم إبلاغ الطالب بقبوله في الجامعة، يحضر إلى مقر الجامعة ويسلم الشهادات الأصلية التالية لقسم القبول والتسجيل بالجامعة.

– شهادة وكشف درجات الثانوية العامة أو التخصصية الأصلية مصدقة ومعتمدة من وزارة التعليم.

–  عدد 2 صورة شخصية للطالب مقاس 6×4.

يقوم بدفع الرسوم المطلوبة حسب الكلية المقبول بها.

يفتح ملف للطالب ويعطى له رقماً جامعياً للتعريف به طول فترة دراسته بالجامعة. وتصرف له بطاقة تعريف.

إجراءات التسجيل:

– تبدأ إجراءات التسجيل قبل بدء الدراسة بأسبوع وفق الخطوات التالية:

– يوزع قسم التسجيل على كل طالب استمارة المواد والجدول الزمني ومكان المحاضرات.

– يقوم الطالب بتسجيل المواد في مركز التسجيل بالجامعة حسب الجدول الزمني لكل مقرر وبعد موافقة المرشد الأكاديمي.

– الحد الأدنى لعدد الساعات المسموح التسجيل بها 12 ساعة في الأسبوع والحد الأعلى يختلف من تخصص إلى آخر.

– بعض المقررات لها متطلب سابق ولا يسمح للطالب تسجيل المواد التي لم يتم اجتياز متطلبها السابق بنجاح.

FacebookTwitterEmail