LOGO3

جامعــة البحــر المتوسـط الدوليــة

كلية الأداب

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

كلية الآداب هي إحدى الكليات الرئيسية في جامعة البحر المتوسط الدولية. وهي تتكون مبدئياً من قسم؛ اللغة الإنجليزية وآدابها وتسعى في المستقبل إلى فتح أقسام أخرى. وتمنح كلية الآداب بجامعة البحر المتوسط الدولية الأجازة الجامعية الأولى، شهادة الليسانس في اللغة الأنجليزية وآدابها لطلابها بعد أستيفاء جميع متطلبات التخرج حسب متطلبات القسم العلمي. كما تقدم كلية الآداب المتطلبات الجامعية الرئيسية الداعمة لجميع التخصصات في الجامعة.

جامعة البحر المتوسط miu

  أهداف الكلية

التطوير المستمر للبرامج الأكاديمية في كافة الأقسام في الكلية ومواكبة التطورات المعرفية في التخصصات العلمية بها.

الانفتاح على التطورات العالمية في مجال البحث العلمي وطرق التدريس للأرتقاء بالمستوى الأكاديمي والتعليمي في مختلف التخصصات بالكلية.

توفير فرص التعليم العالي في التخصصات الأدبية  لحملة شهادة الثانويات العامة وما يعادلها للطلبة المتحدثين باللغة العربية وغيرهم من أجل تاهيلهم أكاديمي ا في التخصص العميق الهادف.

إعداد المتخصصين في المجالات العلمية المختلفة للعلوم الإنسانية والإجتماعية والعلوم الأساسية.

إمداد الطلبة بالمعارف النظرية وتدريبهم على التطبيقات العملية للنظريات في مجال تخصصهم.

رفع قدرات الطلبة وتدريبهم على مهارات التحليل النقدي وطرق البحث عن الحلول المبتكرة للقضايا الأنسانية والأجتماعية وقضايا العلوم الأساسية.

تشجيع البحث العلمي والنشر والترجمة في مختلف التخصصات في الكلية.

توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لميكنة كلية الآداب والعلوم الكترونيا من اجل تطويرأسلوب التعليم والبحث العلمي وسهولة الحصول على مصادر المعرفة وتبادل الخبرات والأستشارات بين المؤسسات الأكاديمية والعلمية على المستوى المحلي والأقليمي والعالمي.

تفعيل الشراكة والتعاون الثقافي مع المؤسسات العلمية التي تعني بالعلوم الأنسانية والإجتماعية والعلوم الأساسية على المستوى المحلي والأقليمي والعالمي.

Follow by Email
LinkedIn
Share
Telegram