LOGO3

جامعــة البحــر المتوسـط الدوليــة

كلية العلوم الادارية والمالية

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

تسعي كلية العلوم الادارية والمالية الي خلق توازن بين متطلبات السوق من العناصر البشرية المؤهلة علميا وعمليا، والاحتياجات المطلوب منهم ادائها، للنهوض بالمؤسسات العامة والخاصة على حد سواء، وكذلك الحصول على فرص تنافسية مناسبة من خلال تخريج متخصصين في المجالات الإدارية والمحاسبية ، ، كما انها تشارك المؤسسات التعليمية  الأخرى توفير فرص للتعليم الأكاديمي المبني على اسس الجودة الشاملة. 

وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في الإدارة والمحاسبة للطلاب الذين اجتازوا بنجاح المقررات العلمية المطلوبة لكل تخصص، بحيث لا يقل عدد ساعات تلك المقررات عن (126) ساعة معتمدة، ومعدل تراكمي لا يقل عن (2.00) نقطة من أربع نقاط.

جامعة البحر المتوسط miu

  الرؤية

التميز محلياً وإقليمياً ودولياً من خلال تقديم البرامج الدراسية الجادة والقيام بالأنشطة البحثية في مجال العلوم الإدارية والمحاسبية بما يتوافق مع رؤية الجامعة.

  الرسالة

رسالة الكلية تكمن في إعداد خريجين متميزين قادرين على البحث والابتكار والمنافسة محلياً ودولياً ومؤهلين معرفياً ومهارياً لسد احتياجات السوق المحلي أولاً ثم الانتقال الى السوق الدولي، والتركيز علي دعم البحث العلمي وتطويره، من خلال بناء شراكة مع الكليات الأخرى بالجامعة والاستفادة من الخبرات بالقطاعات والمؤسسات الخاصة والعامة، والاستفادة من ثورة المعلومات والتقنية المرتبطة بها في تطوير النظم الادارية والمالية.

  أهداف الكلية

إعداد خريجين متميزين قادرين على البحث والابتكار مؤهلين علمياً ووجدانياً لأداء واجباتهم لخدمة المجتمع.

تطوير ونشر المعرفة الإدارية والمالية من خلال البحوث العلمية من أجل المساهمة في تطوير المجتمع وحل المشاكل داخل بيئة العمل.

تنمية قدرات الطلاب من خلال توفير بيئة تعليمية واعدة وتطوير قدراتهم لمعالجة المشاكل بأساليب علمية تقوم على التحليل واستنتاج الحلول الموضوعية.

بناء شراكات مع الكليات الاخرى والقطاعات الخاصة والعامة بما يسهم في تطوير البحوث التطبيقية والاستشارات والتدريب.

العمل على نشر الوعي بين الطلاب فيما يتعلق بتسليم نتائج البحوث العلمية ومقترحات الحلول للمشاكل المدروسة إلى المؤسسات  العامة والخاصة للنهوض بمستواها.

 

توظيف تقنية المعلومات والاتصالات للاستفادة منها في تطوير مفهوم الإدارة الإلكترونية لتطوير أساليب البحث العلمي وتبادل الخبرات والاستشارات الاكاديمية والعلمية على المستويين المحلي والدولي.

اعداد وتصميم البرامج العلمية المناسبة التي من شأنها إتاحة الفرصة أمام الطلاب المتميزين لاستكمال دراساتهم العليا والدقيقة.

ترسيخ روح التنافس بين الطلاب بإقامة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية  داخل الجامعة وخارجها على المستوي المحلي والأقليمي والعالمي.

Follow by Email
LinkedIn
Share
Telegram