ومناط به المهام الرئيسية التالية :
– تنفيذ اللوائح و الاجراءات المالية المطلوبة لتسيير العمل في بالقسم المالية.
– التنسيق مع وكيل الشؤون المالية والإدارية في تحديد الوظائف الشاغرة بالقسم المالي و العمل على جلب الموظفين المناسبين لها .
– الاشراف و الرقابة على مدى التزام الموظفين بممارسة اعمالهم خلال الدوام اليومي.
– مسك الدفاتر اليومية ودفاتر الأستاذ العام وإجراء عمليات الترحيل اللازمة وإقفالها في الحسابات الختامية.
– متابعة حسابات المصارف أولاً بأول وإجراء التسويات المصرفية اللازمة.
– إعداد الحسابات الختامية بما في ذلك القوائم المالية اللازم.
– المشاركة بصورة فعالة في إعداد الميزانيات التقديرية لكافة الإدارات والكليات.
– تطبيق النظام المحاسبي وتنفيذ الدورات المستندية المالية وسندات الصرف و القبض و التأكد من ملاءمتها لأعمال الجامعة تقديم الإقتراحات العاملة على تطويرها.
– تنفيذ العقود المالية التي تبرمها الجامعة مع الغير ( عقود الايجار – الكهرباء – الانترنت – مكتب المحاسب الخارجي – التراخيص – الغاز ….).
– العمل علي سداد كل المستحقات للغير في الاوقات المحدد لتفادي غرامات التأخير .
– متابعة تحصيل الرسوم بجميع انواعها في الوقت المحدد .
– الاهتمام بتقييم إقتراحات تطوير الأداء المالي بالجامعة.
ومناط به المهام الرئيسية التالية :
– تنفيذ اللوائح و الاجراءات الإدارية المطلوبة لتسيير العمل في الإداري بالجامعة.
– فتح ملفات إدارية لكافة العاملين بالجامعة ومتابعة تحديث مستنداتهم كلما دعت الحاجة لذلك.
– الإهتمام بتحديد الوظائف الشاغرة وقف الملاك المعتمد و العمل على جلب الموظفين المناسبين لها بالتنسيق مع الإدارات المختصة.
– الإشراف و الرقابة على مدى التزام الموظفين بممارسة أعمالهم خلال الدوام اليومي.
– المشاركة في إعداد الملاك الوظيفي و التوصيف الوظيفي بالجامعة.
– إعداد و كتابة التقارير ذات العلاقة بعمل قسم الشؤون الإارية.
– الاشراف على تطبيق النظام الإداري وفقا للمبادئ الإدارية المتعارف عليها.
– إعداد الدورة المستندية الإدارية (النماذج المستخدمة في الإجازات والترقيات والندب والإعارة والتعيين …. غيرها) و التأكد من ملاءمتها لأعمال الجامعة .
– متابعة تنفيذ العقود الإادرية التي تبرمها الجامعة مع الغير.
– متابعة عمليات الحضور والغياب لكافة العاملين بالجامعة ما عدا أعضاء هيأة التدريس والمدراء.
– إعداد الميزانية التقديرية السنوية لقسم الشؤون الإدارية.
– الاهتمام بالعلاقات العامة المرتبطة بتطوير أداء القسم.
– تنفيذ ما يكلف به من وكيل الشؤون المالية والإدارية في حدود إختصاصات الوظيفة.
– تنفيذ اللوائح و الاجراءات الإدارية المطلوبة لتسيير العمل في الإداري بالجامعة.
– فتح ملفات إدارية لكافة العاملين بالجامعة ومتابعة تحديث مستنداتهم كلما دعت الحاجة لذلك.
– الإهتمام بتحديد الوظائف الشاغرة وقف الملاك المعتمد و العمل على جلب الموظفين المناسبين لها بالتنسيق مع الإدارات المختصة.
– الإشراف و الرقابة على مدى التزام الموظفين بممارسة أعمالهم خلال الدوام اليومي.
– المشاركة في إعداد الملاك الوظيفي و التوصيف الوظيفي بالجامعة.
– إعداد و كتابة التقارير ذات العلاقة بعمل قسم الشؤون الإدارية.
– إعداد الدورة المستندية الإدارية (النماذج المستخدمة في الإجازات والترقيات والندب والإعارة والتعيين …. غيرها) و التأكد من ملاءمتها لأعمال الجامعة .
– متابعة تنفيذ العقود الإدارية التي تبرمها الجامعة مع الغير.
– متابعة عمليات الحضور والغياب لكافة العاملين بالجامعة ما عدا أعضاء هيأة التدريس والمدراء.
– إعداد الميزانية التقديرية السنوية لقسم الشؤون الإدارية.
– الاهتمام بالعلاقات العامة المرتبطة بتطوير أداء القسم.